جمال

مرطب الشفاه: فوائد لاغني عنها لشفاه ناعمة وصحية

تعتبر الشفاه جزءًا هامًا من العناية بالبشرة، حيث تحتاج إلى ترطيب وحماية مستمرة للحفاظ على نعومتها وصحتها. يعتبر مرطب الشفاه منتجًا لا غنى عنه في روتين العناية بالبشرة، حيث يساعد في ترطيب الشفاه، وحمايتها من التشقق والجفاف.

ماهو مرطب الشفاه ؟

مرطب الشفاه هو منتج للعناية بالبشرة، مصمم لترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف أو التشقق. عادةً، ما يأتي في أنبوب صغير أو وعاء، ويتم تطبيقه مباشرة على الشفاه. غالباً، ما تحتوي مرطبات الشفاه على مكونات مرطبة؛ مثل شمع العسل أو الفازلين أو زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو اللانولين أو زيوت مختلفة لترطيب الشفاه وتهدئتها.

تحتوي بعض مرطبات الشفاه أيضاً على مكونات إضافية، مثل عامل حماية من الشمس أو منكهات حسب الرغبة. ويتم استخدامها بشكل شائع أثناء الطقس البارد أو في المناخات الجافة، ولكن يمكن استخدامها على مدار العام؛ للحفاظ على شفاه ناعمة وسلسة.

فوائد مرطب الشفاه

ترطيب الشفاه: يحتوي مرطب الشفاه على مكونات مثل الجلسرين وزيت اللوز والفيتامينات التي تساعد في ترطيب الشفاه ومنع جفافها.

حماية الشفاه: غالباً، ما يحتوي مرطب الشفاه على مكونات مثل الفازلين أو شمع العسل، التي تشكّل حاجزاً وقائياً على الشفاه، مما يحميها من الظروف البيئية القاسية؛ مثل الرياح والبرد والأشعة فوق البنفسجية. هذه الحماية ضرورية لمنع تشقق الشفاه وحروق الشمس.

الوقاية من الالتهابات: الشفاه المتشققة والجافة أكثر عرضة للعدوى البكتيرية أو الفطرية. يمكن أن يساعد ترطيب الشفاه وحمايتها على منع هذه الالتهابات وتعزيز صحة الشفاه بشكل عام.

اقرأ:  فوائد أوميغا 3 ومصادرها الغذائية

تهدئة الشفاه المتشققة: يحتوي بعض مراطب الشفاه على مكونات مهدئة مثل زيت اللافندر أو الألوة فيرا التي تساعد في تهدئة الشفاه المتشققة والمتهيجة.

تسهيل تطبيق المكياج: يوفّر مرطب الشفاه ترطيباً للشفاه، مما يجعلها ناعمة، ويساعد على تطبيق أحمر الشفاه ومنتجات الشفاه الأخرى بشكل أكثر سلاسة.

أنواع مرطب الشفاه

مرطب الشفاه المرطب

هذا هو النوع الأكثر شيوعاً من مرطب الشفاه، وهو مصمم خصيصاً لتوفير الترطيب للشفاه الجافة أو المتشققة. غالباً ما تحتوي تركيبته على مكونات؛ مثل شمع العسل أو زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز؛ لحبس الرطوبة ومنع الجفاف.

مرطب الشفاه الطبي

يحتوي مرطب الشفاه هذا على مكونات مثل المنثول أو الكافور أو الفينول، والتي توفر إحساساً بالتبريد. غالباً ما تستخدم لتخفيف الألم أو الانزعاج المرتبط بتشقق الشفاه أو تقرحات البرد أو حالات الشفاه الأخرى.

مرطب الشفاه غير اللامع

يوفّر مرطب الشفاه غير اللامع لمسة نهائية مخملية بدون اللمعان المرتبط بمرطب الشفاه التقليدي أو اللامع. وهو مثالي لأولئك اللواتي يفضّلن مظهراً طبيعياً أكثر، أو يرغبن في تجنب القوام اللزج أو اللامع.

مرطب الشفاه المقاوم للماء

تمّ تصميم مرطب الشفاه المقاوم للماء؛ لمقاومة الماء والبقاء على الشفاه لفترة أطول، مما يجعله مناسباً لأنشطة مثل السباحة أو ممارسة الرياضة حيث يوفّر الترطيب اللازم للشفاه.

أحسن مرطبات شفايف

  • فازلين: مرطب رخيص وفعال يحتوي على البترولاتوم لترطيب فعال للشفاه.
  • بوريو: يحتوي على زبدة الشيا وزيت جوز الهند لترطيب عميق وتغذية الشفاه.
  • بليستيك: يتميز بتركيبة خفيفة تحتوي على مكونات ترطيب فعالة مثل الجليسرين وزيت الجوجوبا.
  • نيفيا: يحتوي على زبدة الكاكاو وفيتامين E لترطيب فعال وحماية من الجفاف.

shaan lip balm سعر

سعر Shaan lip balm في الاسواق حوالي 60 جنية مصري.

اقرأ:  فوائد زيت اللوز الطبيعي للبشرة والشعر والصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى