أناقة

طرق طبيعية لفرد الشعر: احصل على تسريحة ناعمة ومستقيمة

فرد الشعر هو عملية تستخدم لتحويل الشعر من تموجاته الطبيعية إلى شعر مستقيم وناعم. قد يكون فرد الشعر مطلبًا شائعًا بين الأشخاص الذين يرغبون في تغيير مظهرهم الشخصي أو الحصول على تسريحة محددة. في هذا المقال، سنتناول بعض الطرق الفعّالة لفرد الشعر والنصائح المهمة لتحقيق أفضل النتائج.

فرشاة فرد الشعر

مكواة الشعر هي أداة رائعة لتحقيق تسريحة شعر مستقيمة وناعمة. قبل استخدام المكواة، يجب غسل الشعر بشكل جيد وتجفيفه بمنشفة حتى يكون رطبًا قليلًا. ثم، قم بتقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة ومرر المكواة على كل جزء ببطء لتحقيق التسريحة المطلوبة.

فرشاة راش براش

فرد الشعر المجعد في دقائق معدودة أصبح ممكناً مع فرشاة فرد الشعر من ®Rush Brush، فهي مصممة للاستخدام اليومي وتقوم بفرد الشعر خلال 15 دقيقة فقط حتى تحصلي على النتيجة المناسبة للمظهر اليومي بشكل سريع، وتتميز أيضاً بأسنانها المصنوعة من السيراميك وفي نهايتها رؤوس سيليكون عازلة لحماية فروة الرأس من الحرارة، لتمنحك شعر مفرود وناعم في خلال دقائق.

كريم فرد الشعر

هناك العديد من المنتجات المتاحة في السوق خصيصًا لمساعدة في فرد الشعر وتحقيق تسريحة ناعمة ومستقيمة. يمكن استخدام كريمات فرد الشعر أو سيروم الشعر قبل تجفيف الشعر بالهواء أو استخدام الحرارة لتعزيز النتائج وتقليل التجعد.

أفضل كريم لفرد الشعر

 كريم فرد الشعر جلات بالكيراتين glatt

  • يساعد على فرد الشعر شديد التموج
  • كريم جلات بالكيراتين يجعل الشعر طرياً و سهل التسريح
  • كريم فرد الشعر للرجال glatt يجعل الشعر لامع و مفرود
اقرأ:  موديلات فساتين سهرة ناعمة من أسبوع دبي للموضة 2024

كريم فرد الشعر وان سيل

  • كريم فرد الشعر ONESEL الإيطالى مخصص للشعر المجعد و الخشن
  • يقوم بفرد الشعر و يزيد من لمعانه
  • يعد أفضل كريم فرد للشعر الخشن

بيوبوينت لفرد الشعر

  • يزيل تجعد الشعر ويمنحه مظهراً أكثر صحة ونعومة
  • يساعد على حماية الشعر
  • يجعل الشعر ناعماً وأملس

خلطات طبيعية لفرد الشعر

  • خلطة الألوفيرا والعسل: اخلطي أربع ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. حركي الخليط جيداً الى أن يصبح متجانساً. بللي شعرك بالماء الدافئ، من ثم طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
  • خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون: اهرسي ثمرة ناضجة من الأفوكادو، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وملعقتين أخريين من زيت الزيتون. حركي الكونات جيداً حتى تتجانس. اغسلي شعرك جيداً، وطبقي المزيج عليه. سرحي شعرك حتى يتغلغل المزيج داخله واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئ.
  • خلطة البيض والعسل: اخلطي ثلاث بيضاء في شكل جيد، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة أخرى من زيت الزيتون. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة، من ثم طبقيها على كامل شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الفاتر، من ثم طبقي القليل من البلسم وأعيدي تشطيفه بالماء البارد.
  • خلطة الزيوت الطبيعية: اخلطي كميات متساوية من الزيوت الطبيعية التالية: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند، وزيت اللوز. حركي الزيوت جيداً وسخنيها قليلاً على النار، من ثم طبقيها على كامل شعرك ودلكي بها أيضاً فروة رأسك. غطي شعرك بقبعة الاستحمام ولفيه بمنشفة دافئة، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي شعرك بالماء الدافئ.
  • خلطة بذور الحلبة والحليب: حضري مقدار نصف كوب من الحليب الساخن، وأضيفي إليه أربع ملاعق كبيرة من بذور الحلبة. اتركي المزيج جانباً لمدة ساعة من الوقت، من ثم، اطحني بذور الحلبة واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. حركي المكونات جيداً، وطبقيها على شعرك بعد تبليله بالماء الدافئ. اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها شطفي شعرك بالماء الفاتر.
اقرأ:  استكشاف فوائد البوتاسيوم لصحة الجسم والبشرة

ما هو فرد الشعر بالكافيار؟

يحتوى الكافيار علي المواد الغنية بالاحماض الأمينية الأساسية والأحماض الدهنية والعناصر الطبيعية لتحقيق التوازن فى استعادة صلابة الشعر وتغذيته والعمل علي تحسين هيكل الشعر واصلاح الشعر فورا واستعادة صلابة الشعر وايضا اصلاح الطبقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى