أناقة

طرق تنسيق قفاطين وجلابيات لإطلالات رمضان 2024

القفطان، هذا الثوب التقليدي الشهير، له تاريخ عريق يعود للعديد من الثقافات والمناطق في العالم العربي والإسلامي.

يعتبر القفطان جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي للمنطقة، وقد تطورت تصاميمه على مر العصور لتناسب الأذواق المعاصرة والمتغيرة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أصول القفطان، تصاميمه المختلفة، وكيفية استخدامه في مختلف المناسبات والثقافات.

تعود أصول القفطان إلى القرون القديمة، حيث كان يلبس في المناطق الشرقية والمغاربية، ويعتبر رمزًا للتقاليد والهوية الثقافية. يمكن أن يختلف تصميم القفطان باختلاف المنطقة، فهو يمتاز بقصاته المستقيمة وتفاصيله الفاخرة، مثل الزخارف والتطريزات الجميلة.

إليكِ أجمل موديلات قفاطين وجلابيات من مجموعات ربيع وصيف 2024، تابعي القراءة لتتعرفي إلى طرق تنسيقها مع الأكسسوارات المناسبة؛ لتتفردي بأسلوبك الأنيق خلال شهر رمضان الكريم، كما نخبرك بأسرار اختيار الموديل المناسب بحسب شكل الجسم.

Kaftans
Kaftans
قفاطين
قفاطين
قفطان
قفطان

يعتبر القفطان قطعة مرنة ومتعددة الاستخدامات، حيث يمكن ارتداؤه في مختلف المناسبات والأوقات. فهو يمكن أن يكون خيارًا رائعًا للمناسبات الرسمية مثل الحفلات والاحتفالات، كما يمكن ارتداؤه يوميًا في الحياة اليومية لمنح الإطلالة لمسة من الأناقة والفخامة.

قفاطين 2024

تتنوع تصاميم القفاطين بشكل كبير، وتختلف حسب الثقافة والمناسبة والموضة الحديثة. يمكن أن يكون للقفطان قصات مختلفة، مثل القفاطين الواسعة والمفتوحة، والتي تناسب المناسبات الرسمية، إلى القفاطين الضيقة والمزينة، التي تناسب المناسبات الاحتفالية والأعراس.

قفطان شكل الفراشة
قفطان شكل الفراشة

ظهرت على منصات أسابيع الموضة، وهيمنت الموديلات الواسعة على المشهد لا سيما الموديلات المصممة بشكل الفراشة، كما في القفطان المصمم بياقة V Neck والمزين بطبعات ناعمة من مجموعة ماركة لورا بياغوتي Laura Biagiotti، جربي تنسيقه مع صندال بلون الجلد، واحملي حقيبة Tote من اللون نفسه؛ لتحصلي على لوك نهاري ناعم وأنيق.

اقرأ:  فوائد زيت الفيتامين E للشعر والوجه تعرفي إلى أبرزها
القفطان
القفطان

تتصدر القفاطين متعددة الألوان والطبعات مشهد الموضة في ربيع وصيف 2024، وقدمت ماركة روبيرتو كافالي Roberto Cavalli واحداً من أجمل التصاميم حيث تميز بألوانه الترابية والطبعة الاستوائية، نسقيه خلال نهار رمضان مع صندال أسود بكعب عالٍ عريض، وأكملي فخامة الطلة بحقيبة كتف مبطنة سوداء مزودة بسلسال ذهبي.

القفطان
القفطان

احصلي على إطلالة ملكية تجعلك سيدة التجمعات الأنيقة باعتماد صيحة القفاطين المزودة بالكابات الطويلة، سيعجبك التصميم الراقي الذي قدمه المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab ضمن مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2024، والذي تميز بلونه الأبيض السادة وقصته المستقيمة غير الملاصقة للجسم والأكسسوار المميز ذي الطابع الشرقي الذي يزين الصدر، ارتديه مع صندال Platform أبيض سادة، واحملي كلاتش عريضاً بلون زاهٍ كالفوشيا أو الأحمر.

القفاطين
القفاطين
جلابيات وقفاطين
جلابيات وقفاطين
جلابيات
جلابيات

نصائح لاختيار قفاطين وجلابيات رمضان

  • تبني موضة الجلابيات المخططة أو المطرزة عامودياً؛ لأنها تساعد في تنحيف القامة وإطالتها، وتفادي تماماً الخطوط الأفقية التي تزيد من عرض الجسم وتقصره.
  • وجهي اختيارك نحو القفاطين المزودة بالكابات الطويلة؛ لتزيدي من عرض كتفيكِ النحيلتين.
  • إذا كان قوامك على شكل التفاحة، فأنتِ بحاجة إلى القفاطين المصممة بياقة V Neck، والتي ستساعد في تنحيف الصدر وإطالة الرقبة.
  • تناسب القفاطين والجلابيات المزينة بطبعات كبيرة ومتداخلة النحيفات؛ لأنها توحي بأنهن يملكن جسماً أكثر امتلاءً، كما تساعد في توسيع خط الكتفين.
  • تساعد الجلابيات الواسعة في إخفاء أغلب عيوب الجسم، لا سيما منطقة البطن البارز، والأرداف الممتلئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى